بالخطوات: احمي بيتكِ من أتربة الربيع والخماسين

عادة ما يرتبط الربيع في الأذهان بالورود والحدائق، لكن لا نستطيع نسيان أتربة الربيع، خاصة في حالة إصابة أحد أفراد المنزل بالحساسية.

 يأتي 90% من الأتربة في المنزل من الأشخاص والأقمشة، ونجد كثير من الغبار المتطاير والمكون من بقايا الجلد الميت وجزيئات الملابس، التي تستقر على الأسطح وتتراكم الأتربة، ولمواجهة العواصف الترابية التي يحملها الربيع وحماية المنزل من الأتربة، إليك الخطوات التالية:

رتبي خزانة الملابس

حاولي ترتيب خزانة الملابس على نحو يتيح لكِ تنظيفها بسهولة، وغطي الملابس غير المستخدمة، كي لا تكون عرضة للأتربة دون مبرر.

غيري مفارش السرير أسبوعيًا

تلتقط مفارش السرير الأتربة وجزيئات الجلد والأقمشة، لذا يفضل تغييرها أسبوعيًا وتنظيفها جيدًا، أما بالنسبة للأغطية فيمكنكِ تعريضها للهواء والشمس للتهوية.

نظفي الهواء

عند استخدام المكنسة الكهربائية في التنظيف، يتراكم بعض الغبار فوق الأسطح، لذا يُنصح بتشغيل مبرد الهواء في وضع المروحة، وبذلك تنظفين الهواء دون الحاجة إلى تبريد الغرفة أو تسخينها.

استخدمي أدوات التنظيف الصحيحة

عند استعمال منفضة الغبار فإنها تسهم في انتشار الغبار في كل مكان، لذا يفضل التنظيف باستخدام الأقمشة التي تلتقط الأتربة والغبار، كذلك يمكن إضافة الزيت أو الشمع إلى الأقمشة لسهولة التقاط الأتربة.

عرضي السجاد والمفروشات والوسائد للشمس

تلتقط المفروشات والسجاد كثير من الأتربة، فلتنظيفها جيدًا لا تكتفي بكنسها بالمكنسة الكهربائية أسبوعيًا، لكن أخرجي المفروشات إلى الشمس والهواء ليتساقط من عليها الغبار.

غيري فلاتر المبردات الهوائية

تحتاج فلاتر مبردات الهواء إلى التغيير، أو على أقل تقدير إلى التنظيف بصفة دورية، حتى تعمل بكفاءة ولا تتراكم عليها الأتربة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *